الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي نظمت لي مشواري المهني

دراستي في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي لبرنامج الماجستير التخصصي في الإعلام أفادني جداً في عملي حيث أنه سمح لي بالحصول على نظرة شمولية و متوسعة عن الإعلام الحديث نظراً لأن دراستي لم يكن لها علاقة بالإعلام من قبل حيث يتناول البرنامج على سبيل المثال النصوص الإعلامية و الروايات و التمثيليات والعولمة والأيديولوجيات و النقاشات، كما يشرح للدارس وسائل الإعلام باعتبارها عمل تجاري.

كما يتناول هذا البرنامج دراسات حالة عملية و تطبيقية في الإعلام كوسيلة توضيحية لطرح ومناقشة الموضوعات التي ينطوي عليها، و تعلمت أصول صناعة الإعلام و أصبحت متفهماً لكل مناهج صناعة الإعلام، و بدأ عملي كصحفي و تدرجت في وظيفتي حتى أصبحت مدير تنفيذي في جريدة محلية يومية. و كانت معرفتي بالأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي من خلال أحد الزملاء الذي نصحني بها و أعلمني أني ممكن استفيد من خاصية السداد للرسوم المستحقة عن التسجيل في أي من البرامج التي تنفذها الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي على أقساط ميسرة تمتد على مدة البرنامج الدراسي الذي يدرس به الطالب و بحيث تكون المدة الزمنية الفاصلة بين كل قسط و القسط الذي يليه لا تقل عن 60 يوما في الأحوال الاعتيادية.

 

و في نهاية المشوار حصلت على شهادتي بأعلى مستوى من الاعتماد الدولي و المصادقات للشهادات الصادرة من المملكة المتحدة و التي منحتني الفرصة للفوز بمنصب مدير تنفيذي. وكان أكثر ما يعجبني في نظام الدراسة في الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي هو توفير خيارات مفتوحة للطالب للأوقات التي أرغب بالدراسة فيها و حصلت عل مساعدات متعددة من الناصح الدراسي المعين للإشراف على برنامجي الدراسي. بالإضافة إلى أنهم لم يؤيدوني بل تركوا الحرية المطلقة لي في كيفية وضع الجدول الزمني الملائم لظروفي في التحصيل العلمي بشكل ينسجم تماماً مع حياتي اليومية و المهنية و دون أن يشكل البرنامج الدراسي عبئاً إضافياً بل يشكل ميزة تكميلية لنجاحي في تحقيق حلمي بالنجاح في إتمام جميع واجباتي اليومية و المهنية و الأسرية و تتويجا لها. أدعو الله أن يجعل حظاً لكل الطامحين من أبناء العرب بدراسة أحد برامج الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي للاستفادة منها في ما يقدمونه من برامج دراسية و حسومات و هدايا و مزايا أخرى.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد