الشهادة المتقدمة في أسس الإدارة التربوية من بريطانيا

أسس الإدارة التربوية في حال اهتمامنا بها و بتطبيقها و تنميتها و تفعيلها سوف توفر بيئة تعليمية جيدة، هذا شيئ معروف، طبيعي، نمطي، و مهم، و لكن... ماذا بخصوص حل المشكلات و الصعوبات التي تتواجد في المؤسسات المدرسية و التعليمية؟

هل يسهم تطبيقها في تحقيق أهداف العملية التربوية و الدراسية التي يريدها المجتمع؟ في الحقيقة الإجابة بنعم على هذا التساؤل شرطية، مقترنة بمحتوى الأساس التربوية و نوعيتها و حداثتها و فاعليتها الإيجابية، فإذا كانت تلك الأهداف توحد جهود العاملين و تسخر الإمكانيات المادية و البشرية لتنفيذ وظيفتها أولاً بتعديل سلوك الإداريين و الفنيين في المؤسسة التربوية بهدف تحقيق الأهداف التربوية.

 

تعتمد الإدارة التربوية على عنصر الشخصية القيادية الجيدة، وبغض النظر عن الصفات الجيدة المطلوبة للإدارة الجيدة كالصحة الجيدة البدنية و النفسية و المظهر الجيد و احترام المواعيد و القدرة على العمل لفترات طويلة؛ يحتاج القائد التربوي أيضاً لامتلاك مهارات الإدارة الجيدة و النضج الانفعالي و ضبط النفس بالإضافة للذكاء و التركيز في العمل و مهماته و القدرة كذلك على التواصل الجيد مع الآخرين.

 

لذلك اهتمت الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي بهذا المجال التخصصي الدقيق و انتقت أفضل الخبراء المتخصصين لتقديم برنامج الشهادة المتقدمة في أسس الإدارة التربوية من بريطانيا، بحيث يتضمن برنامج الشهادة المتقدمة في أسس الإدارة التربوية من بريطانيا على مقرر أسس الإدارة التربوية الذي يتناول توضيح أهمية الإدارة و القيادة في التعليم و ماهي الإدارة التعليمية و طبيعة الأهداف الرسمية و الأهداف تنظيمية و الفردية و يتناول المقرر الدراسي كذلك كيفية تحديد الأهداف و مفهوم القيادة التربوية و القيادة والتأثير و القيادة والقيم و القيادة والرؤى و القيادة و الإدارة اللامركزية و الذاتية و أهمية السياق التربوي و طبيعة القيادة التعليمية و يستهدف البرنامج السادة العاملين في المجال التربوي و الإداري و الراغبين بالترقي للمناصب الإدارية العليا في النظام التربوي و الإدارة المدرسية.

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد