الشهادة المتقدمة في الإدارة التربوية الرسمية من بريطانيا

مسمى جديد على الأذهان، الإدارة التربوية الرسمية... نعم بالفعل هو أحد المصطلحات الحديثة يعبر عن منهجية حديثة لإدارة العملية التربوية بما يتلائم مع تحديثات العصر الحالي المتشعبة في كافة الاتجاهات،

حيث تعتبر الإدارية التربوية الرسمية أحد فنون الإدارة التربوية المستخدمة لتوجيه الأعمال في المؤسسة التربوية و إعادة السيطرة عليها و توحيد جهود الفئات الشاغلة لجوانبها لضبط منظومة الأداء من خلال التطبيق العملي لتوجهات نظرية حديثة في الإدارة التربوية تهدف لتنظيم العمل في المؤسسات التربوية و تنظيم المهمات بين العاملين و تحفيزهم لتحقيق أهداف العملية التربوية بشكل مستمر محاذاةً لتطورات المجال التربوي المعاصر.

 

الأداء الفعال في العملية التربوية هو حجر أساس نجاحها ، بالطبع قياساً بمستوى محدد من مستويات الجودة و المهارة في الأداء متعارف عليه بكل تأكيد. الأمر الذي لا يتم إلا بتعزيز خبرات القائمين بإدارة العملية التربوية و التطبيق المنظم للأداء التربوي.

 

و انطلاقاً من هذا المبدأ تقدم الأكاديمية العربية البريطانية للتعليم العالي برنامج  الشهادة المتقدمة في الإدارة التربوية الرسمية من بريطانيا لدعم العاملين بالإدارة التربوية الرسمية من بريطانيا بمقررات فائقة الجودة، حديثة، مترابطة و بينها انسجام يكمل المهمات لتلبية احتياجات تحقيق أهداف الإدارة التربوية الرسمية و يتضمن المحتوى التعليمي أساساً توضيح لمفهوم النماذج الرسمية و الخصائص المركزية للنماذج الرسمية و النماذج الهيكلية، كذلك توضح مرونة الهيكل و نماذج الأنظمة و الأنظمة المغلقة أو المفتوحة و النماذج البيروقراطية و تطبيق النموذج البيروقراطي في التعليم و النماذج المنطقية و الهيكل التنظيمي. أيضاً اهتم المحتوى بالبيئة الخارجية و القيادة و الإدارة الصماء. و يتناول المقرر كذلك توضيح أهم القيود على النماذج الرسمية و توضيح هل النماذج الرسمية لا تزال صالحة للتطبيق، و يتضح من المحتوى للمقررات أن هذا البرنامج يعتني بتنمية علمية و مهنية خاصة بالعاملين في مجال الإدارة التربوية و العاملين في مجال التعليم و خاصة الفئة الراغبة منهم بالترقي في مجال العمل التربوي.

 

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد