مقياس كفاءة المادة الدراسية

نماذج لعمليات التطوير: مقياس كفاءة المادة الدراسية ومواصفات المنهج الدراسي:

يعد مقياس كفاءة المادة الدراسية عبارة عن جمل عامة لنتيجة التعلم يمكن تحقيقها عند إنهاء جزء معين من المادة. يذكر أنه تم تحديد 42 مادة دراسية وجزء من المواد لأجل عملية تطوير مقاييس الكفاءة. تم تكلفة مجموعات الخبراء في جميع أنحاء المملكة المتحدة بمهمة إنشاء الجمل ووصف لكفاءة الطالب المتوسط والطالب المثالي. قامت أول ثلاث مجموعات بالعمل في مجال القانون والكيمياء والتاريخ.

 

يذكر أن جمل قياس كفاءة المادة مكتوبة في الوقت الحالي من أجل مستوى درجة الامتياز وهو يؤثر على التعلم في المستوى الثالث، وبالتالي فهو يختص بنتيجة التعلم المكتوبة من أجل الوحدات الدراسية في المستوى الثالث.

 

يجب أن يؤثر مقياس كفاءة المادة الدراسية في أسلوب كتابة نتيجة التعلم خاصة إذا كانت تعكس محتوى عملية التعلم.

 

على ذات المنوال، إذا أثرت جمل مقياس كفاءة المادة الدراسية على سلوك كتابة نتيجة التعلم مع المستوى الثالث، فيجب أن يتم عرض هذا النموذج بداية من المستوى الأول.

 

حتى إذا لم تكن جمل مقياس كفاءة المادة مساعدة بالشكل الكافي مع منهج تعليمي محدد لأنه ينتج من أكثر من مستويين، وهو قد يكون مفيدا ً كمصدر للمصطلحات المناسبة للمادة الدراسية محل الاهتمام.

 

بشكل عام، تم تطبيق نتيجة التعلم على نتائج وحدات التعليم الصغيرة مثل ذلك التي تظهر من الوحدات أو الدورات الدراسية القصيرة.

 

تعد نتيجة المنهج الدراسي بمثابة جمل النتيجة الخاصة بالمنهج الدراسي كاملاً، لذلك فهي تتعرض لما هو أكثر من مجرد إجمالي نتيجة التعلم للوحدات الدراسية في مستوى المؤهل الأعلى.

 

عندما تكتب من أجل المناهج الدراسية لدرجات الامتياز، فإن ذلك يعني أنها سوف تهتم بجمل مقياس كفاءة المادة الدراسية.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد