مواصفات المناهج الدراسية

تستطيع محددات المستوى العمل كمؤشر للمعايير في المناهج الدراسية متعددة النظم وغير التقليدية:

تقدم المناهج الدراسية متعددة النظم وغير التقليدية مثالا ً لتطبيق خاص بمحددات المستوى. قد لا تحتوي مثل هذه البرامج التعليمية على نقاط المرجع المعتادة للجودة المتاحة مع المناهج الدراسية التقليدية. يذكر أن الإشارة إلى أن التعلم يرتبط بالمستوى المناسب قد يكون إشارة مهمة للجودة. مثل هذا المؤشر للجودة قد يكون مفيداً بشكل أكبر إذا تمت ترجمة محددات النظام إلى المنهج الدراسي الفعلي.

 

سوف نعاود مناقشة هذه الموضوعات عند الحديث عن مواصفات ونتيجة المنهج الدراسي.

 

تقديم هيكل للارتباط مع العمليات الخارجية:

هناك العديد من المواقف في مرحلة التعليم العالي حيث  تحتاج المؤسسة التعليمية إلى ربط عملية التطوير أو التعلم الذي يتم بصورة خارجية معها.

 

بالنسبة للموقف الذي يؤثر في مجموعة من الأشخاص فقد يكون عبارة عن شهادة يحصل عليها الدارس من نظام تعليمي سابق( APL أو APEL).

 

في الموقف السابق، سيحصل عليها الدارس على مجموعة من الشهادات المعتمدة من دورات دراسية سابقة. وعليه، سوف تهتم المؤسسة التعليمية التي تتلقى هذه الشهادات بطبيعة الشهادات ومدى ملائمتها للمستويات المقدمة بالمؤسسة ونتيجة التعلم التي تلقاها الدارس من قبل.

 

في بعض الأحيان يتخذ قرار بحاجة الدارس المتقدم للحصول على تلقاها الدارس من قبل. في بعض الأحيان يتخذ قرار بحاجة الدارس المتقدم للحصول على مزيد من الدراسات قبل الالتحاق بالمؤسسة.

 

لذلك، فمحددات المستوى قد تكون مهمة للغاية في تحديد طبيعة العمل الإضافي. ترتبط مثل هذه المواقف بخبرات التعلم السابقة. في هذه الحالة.

 

تحتاج نتيجة التعلم والمستوى الخاص بها إلى التأكيد عليها من خلال اعتبار محددات في موقف آخر، قد يطلب مقدمو الدورات الدراسية المتقدمة القصيرة المدة أن يتم اعتبار الدورة الدراسية كشهادة معتمدة في مرحلة التعليم العالي.

 

يعني ذلك في المعتاد أنه يتم تقدير الشهادة على أنها تساوي العديد من الشهادات المعتمدة في مستوى معين. بالنسبة للدارسين الذين يحصلون على شهادة فقد يرغبون في تقديمها في مواقف معينة.

 

في بعض المواقف، يمكن استخدام محددات المستوى في الاتصال بمقدمي مستوى صعوبة التعلم المطلوب للتحقق من كفاءة الدورة الدراسية في مستوى معين أو أنه سيتم استخدامها في تقييم المستوى الذي أجريت وفقاً له الدورة الدراسية.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد